القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

طريقة عمل روت سامسونج A30 وفك البوتلودر لهاتف Samsung Galaxy A30

طريقة عمل روت سامسونج A30 وفك البوتلودر لهاتف Samsung Galaxy A30

تعتبر سلسة هواتف A و M المقدمة من شركة سامسونج من أفضل الهواتف في المواصفات وفي الأسعار، حيث تتحدى تلك السلسة بقوة باقي هواتف الشركات الاخري في الفئة السعرية المتوسطة، ويعتبر هاتف سامسونج جالكسي A30  من الهواتف المميز في تلك السلسة، حيث في الحقيقة حقق مبيعات كبيرة، وأحدث ضجة أكبر من حين صدوره، فإذا كنت من مستخدمي هذا الهاتف المميز، وتريد توفير صلاحيات الروت لهُ، فأود أن أخبرك أن ذلك المقال يعتبر هو الدليل الأفضل لك، والذي سوف نتحدث بهِ عن كفيفة عمل روت لجلاكسي a30 عن طريق ملف الروت ماجيسك الذي يعتبر هو من أفضل الطرق التي يمكنك الإستعانة بها لتوفير الروت بدون أي مشاكل، ولم نقم بالإستعانة بريكفري TWRP لأنه لم يتوافر منه نسخة حتي الأن لذلك الهاتف، لذا دعونا نتحدث أولاً عن كيفية فك البوتلودر لذلك الهاتف، لأن عدم القيام بتلك الخطوة سوف يمنعك من تنفيذ باقي الخطوات، وبعدها الإنتهاء من فكهُ سوف نتحدث عن طريقة توفير صلاحيات الروت للـ Galaxy A30.

كيفية فك البوتلودر لهاتف سامسنج جالكسي a30

بعد الإنتهاء من خطوات فك البوتلودر أو عمل الروت، إعلم أنك لن تستقبل أي تحديثات هوائية من الشركة مرة أخرى لتقوم بتثبيتها من إعدادت الجهاز، ولكن لتحديث جهازك يمكنك تحميل الروم المتوفر بالفعل لهاتفك، وتثبيته عن طريق أداة أودين، كما لن يعمل معك بعد ذلك برنامج سامسونج باي.

خطوات فك البوتلودر

  1. في البداية عليك الدخول لتطبيق إعدادات هاتفك السامسونج.

  1. ثم قم من واجهة الإعدادت بالدخول إلى About، ثم قم بالضغط علي Sofware، ثم قم من الواجهة التي سوف توجه إليها بالضغط علي رقم البناء “Build Number” سبعة مرات حتى تظهر لك علي شاشة هاتفك رسالة You Are Now Developer.

  1. قم بالرجوع مرة أخرى لواجهة الإعدادت ثم قم بالضغط على إعدادات المطور (Developer Options)
  2. من إعدادات المطور قم بتفعيل خيار OEM Unlocking.
  1. ثم قم بعد ذلك بإغلاق هاتفك.

  1. قم بعد ذلك بالدخول لوضعية الريكفري عن طريق الضغط علي زر الباور، وزر رفع الصوت، ومن واجهة الريكفري التي سوف توجه إليها قم بالضغط على زر Reboot To Bootloader عن طريق أزار خفض الصوت ورفعه والباور.

  1. سوف يتم توجيهك بشكل تلقائي إلى وضعية الداونلود.
  2. منها قم بالضغط مطولاً على زر رفع الصوت، حتي يتم فك البوتلودر لهاتفك، وتلك الخطوة سوف تقوم بحذف حميع بيانات هاتفك، لذا تأكد من أخذ نسخة إحتياطية لها.
  3. بعد إنتهاء عملية فك البوتلودر، سوف يقوم هاتفك بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا علي النظام.
الأن إنتهينا بالفعل من خطوات فك البوتلودر لـ Samsung Galaxy A30، الأن دعنا ننتقل إلى خطوات عمل الروت لهاتفك.

كيفية عمل الروت لهاتف سامسونج جلاكسي A30
الشروط اللازمة:


تأكد من أنك قمت بأخذ نسخة إحتياطية لبيانات هاتفك، لأنك سوف تفقدها بعد الإنتهاء من الخطوات.

الملفات اللازم تحميلها:

خطوات عمل روت لسامسنج جالكسي a30

  1. عن طريق برنامج فك ضغط الملفات، قم بفك الضغط عن ملف الروم الرسمي الذي قمت بتحميله من فقرت التحميلات اللازمة.
  2. قم من داخل المجلد الناتج بالدخول إلى مجلد AP File، ومن داخله قم بفك الضغط عن ملف boot.img.lz4.
  3. قم بالضغط علي الملف بالزر الأيمن للماوس وقم بالضغط علي خيار Extract Here، لكي ينتج لك ملف جديد بإسم Boot.img.
  4. قم بنقل ملف boot.img إلي مساحة تخزين هاتفك الداخلية.
  5. قم في تلك الخطوة بتثبيت تطبيق ماجيسك مانجر من على هاتفك.
  6. بعد الإنتهاء من عملية التثبيت، قم بالدول إلي التطبيق، ومقم من داخله بالضغط علي زر Install، ثم سوف يظهر لك زر بنفس إسم الزر الأول قم بالضغط عليه، ثم سوف تظهر لك نافذة بها خيارين، قم بالضغط علي زر Select And Patch A File.
  7. قم بإختيار ملف Boot.img الذي قمت بنقله إلى مساحة تخزين هاتفك في الخطوة الثالثة.
  8. سوف يظهر لك ملف جديد في مجلد التحميلات بمساجهة تخزين هاتفك الداخلية، بإسم Patched_boot.im قم بنقله علي مساحة تخزين جهازك الكمبيوتر، وقم بتغيير إسم إلي Boot.img.
  9. قم بالضغط علي الملف بزر الماوس الأيمن بعد نقله إلي الكمبيوتر، ثم قم بالضغط علي زر Add To Archive، ثم قم بتحديد صيغة tar، سوف يعمل تلقائيًا علي تحويل صيغة الملف إلي الصيغة المختارة.

  1. قم بإغلاق هاتفك، ثم وهو مغلق قم بالضغط علي زر رفع الصوت، وزر الباور معًا لفترة حتي تنتقل إلي وضعية الريكفري.
  2. من واجهة الريكفري قم بالضغط علي زر Reboot to Bootloader عن طريق أزرار رفع الصوت وخفضه، والضغط عن طريق زر الباور. سوف ينتقل هاتفك تلقائياً إلي وضعية الدوانلود.
  3. قم من الكمبيوتر الخاص بك بالدخول إلي أداة اودين التي قمنا بتحميلها من فقرة التحميلات في البداية، ثم قم بإلغاء تفعيل خيار Auto-Reboot من القائمة التي توجد بأيسر الواجهة.

  1. قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وهو بوضع الداونلود.
  2. من أداة اودين قم بالضغط على زر AP، ثم قم بتحديد الملف الذي قمنا بنقله إلي الكمبيوتر وغيرنا أسمه.
  3. سوف تبدأ عملية تفليش الملف بهاتفك.
  4. بعد الإنتهاء قم بالضغط علي زر خفض الصوت، وزر الباور معاً حتى تغلق شاشة هاتفك بالفعل، ثم قم بالضغط علي زر رفع الصوت مع زر الباور حتى يتم توجيهك إلي وضعية الريكفري.
  5. من واجهة الريكفري، قم بالضغط علي زر Wipe Data/Factory reset، لكي تقوم بحذف جميع بيانات هاتفك من ملفات (خطوة لازمة).
  6. بعد الإنتهاء من حذف بيانات الهاتف، قم بالضغط علي خيار Reboot Now وقم بالضغط علي زر خفض الصوت معه، عند إهتزاز الهاتف، إترك الزر.
  7. قم بتثبيت تطبيق ماجيسك مانجر، وسوف يطلب منك تثبيت ملف ماجيسك المضغوط.
  8. يمكنك الأن الإستمتاع بهاتفك متوفر عليه صلاحيات الروت.

إنتهينا بالفعل من عمل الروت لسامسونج جالكسي a30، يمكنك الأن الإستمتاع بالروت، والقيام بجميع الأمور التي كانت تتطلب روت في البداية، فمثلاً يمكنك تثبيت الرومات، تثبيت تطبيقات الروت، والقيام بالعديد من المميزات الأخري. أما إذا واجهت أي مشكلة أثناء القيام بتلك الخطوات، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت بالحل.


تعليقات