القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

شرح جديد حل مشاكل الاتصال بشبكة Wi-Fi


إذا كنت تواجه مشاكل في الاتصال بشكبة Wi-Fi أو رأيت رمز Wi-Fi يتضمّن علامة تعجب ، جرّب تنفيذ الحلول أدناه. بعد تنفيذ كل حلّ، جرِّب فتح صفحة ويب على هاتفك للتحقّق من حلّ المشكلة.
ملاحظة: تنطبق بعض هذه الخطوات على الإصدار 8.1 من نظام Android والإصدارات الأحدث فقط. تعرَّف على طريقة التحقّق من إصدار نظام Android على جهازك.

الخطوة الأولى: التحقّق من الإعدادات وإعادة التشغيل

تأكد من تشغيل شبكة Wi-Fi ثم أوقِفها وشغِّلها مرة أخرى لإعادة الاتصال بالإنترنت. تعرَّف على طريقة الاتصال بشبكات Wi-Fi..
تأكد من إيقاف "وضع الطائرة"، ثم فعِّله وأوقِفه مرة أخرى لإعادة الاتصال. التعرّف على طريقة تفعيل "وضع الطائرة" أو إيقافه.
اضغط على زر تشغيل الهاتف لبضع ثوانٍ. بعد ذلك، انقر على رمز إعادة التشغيل .إذا لم يظهر لك "إعادة التشغيل"،
 اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 30 ثانية تقريبًا، حتى تتم إعادة تشغيل الهاتف.
الخطوة الثانية: تحديد نوع المشكلة

الهاتف: جرِّب الاتصال بشبكة Wi-Fi باستخدام جهاز آخر، كجهاز كمبيوتر محمول أو هاتف أحد الأصدقاء. إذا استطاعت الأجهزة الأخرى استخدام الشبكة، يعني هذا أن المشكلة متعلقة بهاتفك على الأرجح.
الشبكة: حاوِل معرفة ما إذا كان هاتفك يمكنه الاتصال بشبكة Wi-Fi أخرى، مثل في منزل أحد الأصدقاء أو بشبكة عامة. إذا استطاع هاتفك الاتصال بشبكة في مكان آخر، يعني هذا أن المشكلة متعلقة بالشبكة على الأرجح.
الإنترنت: إذا اتصل هاتفك بشبكة Wi-Fi ولكن تعذّر الاتصال بالإنترنت، يعني هذا أن المشكلة متعلقة باتصال الإنترنت على الأرجح.
الخطوة الثالثة: تحديد المشاكل وحلها حسب نوع المشكلة


حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية للاندرويد الهاتف


حذف الشبكة وإعادة إضافتها

حذف شبكة Wi-Fi من هاتفك

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  2. انقر على الشبكة والإنترنت  Wi-Fi.
  3. فعِّل شبكة Wi-Fi إذا لزم الأمر.
  4. في أسفل الصفحة، انقر على الشبكات المحفوظة.
  5. في القائمة، انقر على الشبكة المحفوظة التي تريد حذفها.
  6. انقر على حذف.
  7. إضافة شبكة Wi-Fi مرة أخرى

  • افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  • انقر على الشبكة والإنترنت  Wi-Fi.
  • في نهاية القائمة، انقر على إضافة شبكة.
  • أدخل اسم الشبكة (SSID) والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالأمان، إذا لزم الأمر.
  • انقر على حفظ. أدخِل كلمة المرور، إذا لزم الأمر.
  • البحث عن التطبيقات المتسببة في حدوث مشاكل

يمكن أن يكون سبب المشكلة أحد التطبيقات التي نزّلتها. للتحقق من ذلك، أعد تشغيل هاتفك في "الوضع الآمن".
  1. فعِّل "الوضع الآمن". التعرّف على طريقة تفعيل ميزة "الوضع الآمن".
  2. حاوِل الاتصال بشبكة Wi-Fi مرة أخرى.
  3. افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  4. انقر على الشبكة والإنترنت  Wi-Fi  اسم الشبكة.
  5. تحقَّق ما إذا كان اتصال Wi-Fi يعمل في "الوضع الآمن".
  6. إذا كان اتصال Wi-Fi يعمل في "الوضع الآمن"
  7. من المرجح أن يكون هناك تطبيق تم تنزيله يتسبب في حدوث المشكلة.
  8. للخروج من "الوضع الآمن"، أعِد تشغيل هاتفك.
  9. ألغِ تثبيت التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرًا واحدًا تلو الآخر، وحاوِل في كل مرة الاتّصال بالشبكة.
  10. بعد إزالة التطبيق المتسبب في حدوث المشكلة، أعد تثبيت التطبيقات الأخرى.
  11. إذا كان اتصال Wi-Fi لا يعمل في "الوضع الآمن"
  12. من المحتمل وجود مشكلة في شبكة Wi-Fi أو اتصال الإنترنت.
  13. الإنترنت والشبكة

حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة


إعادة تشغيل جهاز التوجيه والمودم إذا كنت تملك جهاز توجيه شبكة Wi-Fi والمودم الخاص بها، يمكنك تجربة إيقافهما وتشغيلهما مرة أخرى.
انزع أسلاك الكهرباء لجهاز التوجيه والمودم من منفذ الطاقة لمدة 15 ثانية.
وصِّل أسلاك الكهرباء مرة أخرى.
تأكد من سلامة جميع الأسلاك والكابلات عند كلا الطرفين.
انتظِر بضع دقائق حتى تضيء مصابيح المودم وجهاز التوجيه على النحو المراد. (راجِع دليل الجهاز أو موقع دعم الشركة المصنِّعة).

إذا لم تكن المصابيح تعمل بشكل جيد، قد تكون هناك مشكلة في المودم أو جهاز التوجيه أو اتصال الإنترنت.

اتصِل بمشرف الشبكة أو بمزوِّد خدمة الإنترنت. فقد يعود السبب إلى انقطاع في خدمة الإنترنت مثلاً أو قد يحتاج المشرف أو مزوِّد خدمة الإنترنت إلى إعادة ضبط اتصالك بالشبكة.
تسجيل الدخول إلى شبكة عامة

ملاحظة مهمة: غالبًا ما تتضمن الشبكات العامة، في المقاهي أو المطارات مثلاً، صفحة ويب تطلب منك ملء بعض البيانات. إذا سجّلت الدخول أو قبِلت البنود، من المفترض أن يتم الاتصال بالشبكة العامة.

إذا لم تظهر لك صفحة التفويض بعد الاتصال بشبكة عامة، يُرجى اتّباع الخطوتين التاليتين:
البحث عن إشعار يطلب منك تسجيل الدخول
فتح صفحة ويب جديدة في نافذة جديدة

  • إذا لم تساعد هاتان الخطوتان في حلّ المشكلة، حاوِل إعادة تشغيل اتصالك بالشبكة:
  • افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  • انقر على الشبكة والإنترنت  Wi-Fi.
  • المس مع الاستمرار اسم الشبكة. انقر على حذف الشبكة.
  • أوقِف شبكة Wi-Fi ثم أعد تشغيلها.
  • انقر على اسم الشبكة في القائمة.
  • ستحصل على إشعار لتسجيل الدخول. انقر على الإشعار.
  • للاتصال بالشبكة، يجب الموافقة على البنود.
  • إعادة ضبط جميع إعدادات الشبكة
  • افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  • انقر على النظام  الإعدادات المتقدمة  إعادة ضبط الخيارات  إعادة ضبط شبكة Wi-Fi والجوّال والبلوتوث. إذا لم تظهر لك "الإعدادات المتقدمة"، انقر على الشبكة والإنترنت  المزيد   إعادة ضبط شبكة Wi-Fi والجوّال والبلوتوث.
  • في أسفل الشاشة، انقر على إعادة ضبط الإعدادات.

نقطة اتصال Wi‑Fi

التحقق من تفعيل نقطة الاتصال

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  2. انقر على الشبكة والإنترنت  نقطة الاتصال والتوصيل.
  3. انقر على نقطة اتصال Wi-Fi.
  4. فعِّل نقطة اتصال Wi-Fi.
  5. إذا كانت نقطة الاتصال قيد التفعيل، أوقِفها ثم أعد تفعيلها.
  6. إذا لم يتضمن هاتفك نقطة اتصال من قبل، انقر أولاً على إعداد نقطة اتصال Wi-Fi.

نصيحة: للحصول على مزيد من المعلومات، مزيد من المعلومات حول نقاط الاتصال والتوصيل.
التواصل مع مشغّل شبكة الجوّال ملاحظة مهمة: لا يتيح بعض مقدِّمي خدمة الجوّال استخدام نقاط اتصال الجوّال.

إذا كان لديك مشاكل، يمكنك الرجوع إلى مشغِّل شبكة الجوّال. يمكن أن تسأل عما إذا كان بإمكان هاتفك الاتصال بنقاط اتصال الجوّال وعما إذا كانت خطة بياناتك تشمل نقاط الاتصال هذه.

تعليقات